عمان تحتضن اجتماعا عربيا لبحث التصعيد الإسرائيلي غدا

{title}
أخبار الأردن -

من المرتقب أن تعقد اللجنة الوزارية العربية المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسيات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة، غدا اجتماعا طارئا في عمّان برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي بصفه المملكة رئيسا للجنة، لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المُبارك / الحرم القُدسيّ الشريف وسبل التصدي له.
وتبدأ أعمال اللجنة باجتماع مغلق لأعضائها يستمر لمدة ساعة وربع الساعة، يتبعه مؤتمر صحفي للحديث عن تفاصيل ومجريات الاجتماع الطارئ.
وتضم اللجنة التي يرأسُها الأردن؛ كلا من تونس بصفتها رئيس القمة العربية الحالية، الجزائر، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، المغرب، وستشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها الدولة العربية العضو في مجلس الأمن في اجتماع اللجنة الذي يحضره الأمين  العام لجامعة الدول العربية. 
واتُفق على عقد الاجتماع الطارئ في العاصمة عمّان بعد مشاوراتٍ أجراها نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الاثنين الماضي مع نظرائه أعضاء اللجنة، ووزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة والأمين العام لجامعة الدول العربية.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير